وفد المجلس الوطني الإتحادي الاماراتي

 يشارك وفد المجلس الوطني الإتحادي الاماراتي في البرلمان العربي، في أعمال الإجتماعات التحضيرية لجلسة البرلمان الخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعى الثاني والمقررة عقدها يوم الاثنين المقبل في القاهرة.

يضم وفد أعضاء المجلس الوطني الإتحادي كلاً من: جاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وخالد علي بن زايد الفلاسي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية وعائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب ومحمد أحمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

وصرح الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي أنه من المقرر أن تعقد لجان البرلمان الأربع الدائمة اجتماعاتها اليوم وغد وكذلك اللجان الفرعية المنبثقة عنها .
وتتناول لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي مراجعة الإتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب ووثيقة عهد ووفاق وتضامن بين قادة الدول العربية المعتمدة في قمة تونس 2004م فضلا عن متابعة تنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية في مجال الشؤون السياسية العربية " مقررات القمة العربية الـ 28 .

وتناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية محور الإستثمار في الدول العربية من خلال مشروع القانون الإسترشادي للاستثمار العربي وعقد لجنة استماع مع القطاع الاقتصادي بالجامعة العربية وكلا من مؤسسة ضمان الاستثمار العربية واتحاد الغرف التجارية والصناعية العربية.

وسيتناول جدول أعمال لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان مشروع مبادرة لرفض ربط العنف والإرهاب بالدين الإسلامي واستنكار الإجراءات التمييزية ضد المسلمين الى جانب قضايا حقوق الانسان وأوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية . كما تتناول لجنة الشؤون الإجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب وضع تصور متكامل لإعداد مشروع وثيقة التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي وإعداد تصور للنهوض باللغة العربية .
وتعمل اللجنة ايضا على إعداد تصور حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال وتحديد آلية مساعدتهم ودعمهم وتوفير احتياجاتهم وإصدار توصيات يتم اعتمادها من البرلمان ورفعها للجامعة العربية.