جماعة الحوثيين

قتل 50حوثيًا وجرح 100 أخرين خلال معارك عنيفة اندلعت في محافظة الحديدة غرب اليمن بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مسنودة بطيران التحالف العربي من جهة ومسلحي جماعة الحوثيين من جهة اخرى  .

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني اقتحمت، معاقل الحوثيين بين مديريتي الخوخة حيس، بعد معارك عنيفة سقط فيها عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح . وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من قطع خط إمداد ميليشيات الحوثي الإنقلابية بين محافظتي تعز والحديدة جنوب مدينة حيس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القوات اليمنية تقدمت إلى منطقة عرفاف والسعيدية ومفرق المخا، جنوب محافظة الحديدة، غربي البلاد وسيطرت على طريق رئيسي للحوثيين. وقالت المصادر إن القوات الحكومية سيطرت على عدة مواقع ومزارع في مديريتي الخوخة وحيس، منوهة إلى إن الحوثيين أصبحوا محاصرين في الهاملي والنجيبة التابعتان إدارياً لمحافظة تعز. وقتل العشرات من مسلحي الحوثي في غارات شنتها طائرات التحالف العربي  بقيادة السعودية ، على مواقعهم في محافظة الحديدة.

وأكدت مصادر طبية في أربعة مستشفيات في مدينة الحديدة مركز المحافظة، مقتل 36 متمرداً في هذه الغارات، بينما وصل عدد المصابين الى 60 متمرداً.