الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دول الخليج العربي الى تعزيز التعاون مع بلاده، مؤكدا أن "الكل سيكون رابحاً" من هذه الخطوة، محذرًا الدول العربية من تسرب عناصر "الكيان الموازي" الإرهابي إليها.

وقال خلال لقاء أجرته معه قناة "الجزيرة" القطرية ضمن برنامج "المقابلة" مساء الخميس: "نحن مقربون من دول الخليج، وعلاقتنا جيدة مع مجلس التعاون الخليجي، وبعد الاجتماع الأخير في الرياض قررنا تطويرها بشكل أكبر، وكل أملنا أن نطور تعاوننا الثنائية مع دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والإمارات والكويت والبحرين وعُمان، كما طورناها مع قطر".

وأضاف: "نريد أن نطور علاقتنا مع دول الخليج؛ لأننا إخوة مع هذه الدول، ولدينا الكثير من إمكانات التعاون معهم بدءاً من الصناعات الدفاعية، ومرورا بالاقتصاد والصناعات الغذائية، وحتى في مجال الإنشاءات والبنية التحتية والفوقية". وتابع معددا إمكانات التعاون مع دول الخليج: "كما تعلمون نحن في المرتبة الثانية على مستوى العالم من حيث أكثر أنظمة المقاولات والإنشاءات تطورا، ويمكن للمقاولين الأتراك أن يتخذوا مكانهم في هذا الصدد، كما أن تركيا تحتل مكانة متميزة في مجال التكنولوجيا المتقدمة".

وختم بالقول: "إن استطعنا أن نعزز هذا التعاون بيننا؛ فإن المنطقة ستنمو وتزدهر على أساس أن الكل سيكون رابحا".