تنظم إدارة سلامة الطفل - التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة النسخة الأولى من منتدى سلامة الطفل يوم 17 سبتمبر الجاري برعاية قرينة  حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة تحت شعار "إعلام مسؤول طفل آمن".

و يتضمن المنتدى جلستين رئيستين تتناول الأولى دور الإعلام في معالجة قضايا الطفل: بين التشريعات والرسالة المهنية أما الجلسة الثانية فتتطرق إلى السياسات الإعلامية وفرص تطويرها من أجل إعلام صديق للطفل .

وقالت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل إن إدارة سلامة الطفل تخطط لتوسيع المنتدى ليشمل في دوراته اللاحقة محاور إضافية تندرج ضمن مبادرات الإدارة تكون على شكل منتديات مصغرة تتناول سلامة الطفل في المركبات والأمن الإلكتروني وغيرها.

و تنطلق فكرة المنتدى من سعي الإدارة إلى إنشاء مرجعية معرفية لمختلف القضايا التي تتعلق بسلامة الطفل في دولة الإمارات وتشكل منصة لجميع الشركاء والخبراء والتربويين والقانونيين المعنيين بسلامة الأطفال بشكل عام حيث الإدارة تعمل منذ سنوات وفق استراتيجية شاملة للتوعية والتثقيف حول حماية الأطفال من جميع أشكال الإساءة المباشرة وغير المباشرة وتتعاون مع جهات اتحادية ومحلية في هذا الشأن من أجل تعزيز معايير سلامة الطفل.

وأوضحت اليافعي أنه على مدى الأعوام الماضية سعت إدارة سلامة الطفل مع شركائها الاستراتيجيين إلى تنظيم فعاليات وحملات توعوية تستهدف أولياء الأمور والأطفال والتربويين تضمن معايير أفضل لسلامة الطفل .

قد يهمك أيضًا:

"التوطين" تحدد 10 مهام لمجلس شباب القطاع الخاص

إجراءات رقابية جديدة للتأكّد مِن تطبيق "قرار الظهيرة" في الإمارات