وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات

وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الإمارات صحف الإمارات تصف زيارة بوتين بالتاريخية
وهبطت طائرة بوتين في مطار أبو ظبي الدولي حوالي الساعة 12:35 بالتوقيت المحلي اليوم الاثنين قادمة من الرياض، وكان في استقباله ولي عهد الإمارة، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتوجه بوتين وآل نهيان من المطار إلى قصر الوطن الرئاسي، الذي يستضيف جلسة محادثات روسية إماراتية بمشاركة وفدين كبيرين من البلدين، ليعقد من ثم الرئيس الروسي وولي عهد أبو ظبي مباحثات ثنائية، ومن المقرر أن تجري معظم الفعاليات وراء أبواب مغلقة أمام وسائل الإعلام.

وسبق أن ذكر مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن المحادثات التي تستضيفها أبوظبي ستركز على "مسائل التطوير اللاحق للتعاون الثنائي في القطاعين التجاري الاقتصادي والاستثماري، كما من المخطط أيضا القيام بتبادل الآراء حول القضايا الحيوية الدولية والإقليمية".

وأضاف أن الجانبين سيناقشان "مكافحة الإرهاب والتسوية في سوريا وليبيا واليمن، والأوضاع في منطقة الخليج"، لاقتا إلى أن "القضية المحورية على أجندة المحادثات هي التعاون التجاري الاقتصادي".

وهذه الزيارة، التي وصفتها وسائل الإعلام الإماراتية بالتاريخية، هي الثانية لبوتين إلى الإمارات منذ 2007، فيما عقد الرئيس الروسي 10 لقاءات مع ولي عهد أبوظبي إضافة إلى سلسلة اتصالات هاتفية كان آخرها في 10 يونيو الماضي.

قد يهمك أيضًا :

بوتين يبدأ زيارة تاريخية إلى الإمارات وطاولة النقاش تزدحم بالملفات