هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية

بدأت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تنفيذ برنامجها الرمضاني في الأراضي الفلسطينية خاصة في القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، حيث مدت المائدة الرمضانية منذ اليوم الأول لشهر رمضان في ساحات المسجد الأقصى أثناء الفطور والسحور وسط إقبال من الصائمين والمصلين.
وقال إبراهيم راشد مفوض الهيئة في الضفة الغربية إن البرنامج الرمضاني الذي وضعته الهيئة يتضمن توزيع 150 ألف وجبة إفطار و60 ألف وجبة سحور على المعتكفين والمصلين في المسجد الأقصى و 15 ألف وجبة طعام خارجية لتوزيعها على سكان أحياء القدس، وذكر أن لجانًا متخصصة تشرف على الموائد الرمضانية قامت بتحضير الوجبات من المطاعم الفلسطينية داخل القدس الشريف والتي تحتوي على مواد غذائية أساسية أهمها الأرز والتمور والألبان والمياه المبردة.. مشيراً إلى أنه تم أيضاً توزيع وجبات على أهالي القدس في الأحياء الداخلية للمدينة.
وأوضح أنه سيتم في ليلة القدر المباركة توزيع نحو 100 ألف وجبة سحور على المعتكفين في الأقصى وذلك بالتعاون مع دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة القدس.

يأتي هذا البرنامج الرمضاني ضمن حملة "بذور الخير" التي أعلنتها الهيئة قبل بدء الشهر الكريم ويتضمن أيضًا "سقيا الماء البارد" الذي تهدف من خلاله هيئة الأعمال إلى توفير أكثر من نصف مليون عبوة ماء بارد لتقديمها للصائمين من المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، وسيتم ضمن البرنامج كذلك توزيع ما لا يقل عن عشرة آلاف طرد غذائي على العائلات الفقيرة والمتعففة في المحافظات الشمالية والجنوبية من الضفة الغربية إضافة إلى برنامج العيش الكريم والذي يتم من خلاله توزيع الخبز على ألف و500 عائلة فقيرة.