ضاحي خلفان يدعو إلى نشر الوعي بين الشباب للوقاية من المخدرات

أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات بالدولة، الفريق ضاحي خلفان تميم، أهمية نشر الوعي بين الشباب للوقاية من التورط في قضايا تعاطي وإدمان المخدرات، مشدداً على الدور التوعوي للأسرة في الحد من تفاقم انتشار ظاهرة تعاطي وإدمان المخدرات بين الشباب.

أدعو أولياء الأمور إلى تعليم الأبناء رفض أي شيء غير معروف يقدمه الغرباء.

الفريق ضاحي خلفان

ودعا تميم أولياء الأمور إلى ضرورة تعليم الأبناء رفض أي شيء غير معروف يقدمه الغرباء أو الأشخاص المعروفون لهم، والحرص على أن يكونوا قدوة حسنة للأبناء، خصوصاً في السلوكيات والتصرفات اليومية، ومعرفة إلى أين يذهب الأبناء وماذا يفعلون، والتحدث معهم عن الأضرار الصحية للتدخين، وتجنب مصاحبة أصدقاء السوء.

واقترح تطبيق قاعدة المعرفة والفهم والتواصل، التي تتركز في تعليم الأطفال في سن مبكرة أن يقولوا «لا» لأي سلوك غير سوي، وتوعيتهم بأضراره، ووضع القواعد والأنظمة التي تعلمهم الالتزام والانضباط، مثل القيم الدينية، والتربية، والتقيد بالأخلاق الحسنة، وتوفير البيئة التي تساعدهم على النمو بشكل طبيعي بعيداً عن التوتر والمشكلات الناتجة عن الخلافات الزوجية والتفكك الأسري.

ولفت إلى حرص حكومة الإمارات واهتمامها المستمر بالحفاظ على كيان الأسرة، مشيراً إلى اعتبار الأسرة أساس الحياة في مجتمعنا، ورافدها الرئيس لرأس المال البشري، وأن تلاحم الأسرة وتماسكها هما الطريق الأكيد إلى تلاحم المجتمع وتماسكه.

وحث الجهات المعنية بحماية الأسرة والطفل على تنظيم المبادرات والندوات التي تسهم في تعزيز التوعية بحماية الأبناء من مخاطر المخدرات، وآثارها السلبية على مجتمعنا.