رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

 تأتي المساعدات الإغاثية الإماراتية للأشقاء في السودان تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بهدف المساهمة في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا وتحسين ظروفهم المعيشية ومساندة الجهود السودانية والمؤسسات المعنية في احتواء الأزمة والتخفيف منها.

إيواء المتضررين
في سياق متصل بدأت الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي إنشاء معسكرات لإيواء المتضررين من أبناء الشعب السوداني جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت عدداً من المدن والولايات السودانية وخلفت خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وتم إنشاء معسكرات الإيواء في عدد من القرى المتضررة التابعة لمحلية المناقل بولاية الجزيرة السودانية إضافة إلى الوقوف على عملية الإجلاء والتسكين وفق أعلى معايير الأمن والسلامة وتقديم الدعم النفسي للمتضررين والمواد الإغاثية المختلفة.

إنشاء الخيم
وجرى إنشاء أكثر من 120 خيمة في موقع واحد وتوزيع أكثر من 450 خيمة علي بقية قري محلية المناقل والتي استقبلها الأهالي بفرحة كبيرة أدخلت الطمأنينة على قلوب الأسر المنكوبة و الأطفال.

وقال رئيس وفد "الهلال الأحمر" الإماراتي محمد خميس الكعبي إلى جمهورية السودان إنه "امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بدأت الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي، إنشاء أول معسكرات إيواء الأشقاء المتضررين و مدهم بالمواد الإغاثية والغذائية المختلفة بهدف التخفيف معاناتهم و عودة الحياة إلى طبيعتها".

وأضاف أن "إنشاء معسكرات الإيواء في المناطق المتضررة استهدفت جمع سكان القري التي تضررت كليا في مكان واحد بعيداً عن مجرى السيول إلى حين انتهاء الكارثة الإنسانية و تأهيل منازلهم، مشيراً إلى الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعم الأسر المتضررة في عدد من الولايات السودانية".

وتشرف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على نقل المساعدات الإنسانية التي يستفيد منها أكثر من 140 ألفا من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثرا من تداعيات الكارثة مثل ولاية نهر النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الإمارات تسير جسراً جوياً لإغاثة منكوبي السيول والفيضانات في السودان

محمد بن زايد يبحث مع رئيسة اليونان مسارات التعاون والعمل المشترك