جائزة محمد بن راشد للتسامح تطلق اشارة التسامح من دبي رمز التسامح العالمي

اطلقت جائزة محمد بن راشد للتسامح اشارة التسامح من دبي واعلانها رمزا للتسامح العالمي .

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد تحت رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح رئيسة مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد للتسامح في فندق أرماني يوم الخميس الماضي ببرج خليفة تحت عنوان " التسامح يجمعنا".

وقال سعادة أحمد المنصوري الأمين العام لجائزة محمد بن راشد للتسامح خلال المؤتمر الصحفي " نحن هنا اليوم لنعلن اطلاق اشارة التسامح لنحتفل جميعا بجعل دبي والتي تجمع ثقافات متعددة رمزا للتسامح".

وأضاف أن الجائزة تفتح باب المشاركة لكل الفئات من جميع دول العالم وستقوم بتكريم رموز التسامح في مجالات الفكر الإنسانية والادبية والثقافية الإعلامية كما ستدعم انتاجاتهم الابداعية وستخصص أيضا برنامج لدعم القيادات الشبابية وستوفر لهم الفرص لنشر ابداعتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وفق ما يتناسب مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتعزيز مبادئ السلام وقيم التسامح في العالم ونشر الاستقرار في المجتمع العربي والعالم.

وأشار سعادته الى أن الجائزة تعتزم اطلاق 3 مبادرات بمناسبة يوم التسامح العالمي بتاريخ السادس عشر من نوفمبر القادم.

وشهد المؤتمر إعلان الاعلامية لجين عمران سفيرة للجائزة مطلقة إشارة التسامح بالتزامن مع تراقص نافورة برج خليفة على أنغام السلام الوطني كما تم تدشين هاشتاق "التسامح يجمعنا" بكل اللغات الممكنة.

وعبرت لجين عن سعادتها البالغة لاختيارها سفيرة للجائزة قائلة " قبل أن اكون اعلامية أو سفيرة انا انسانة يجب أن يكون لدي احساس بالمسؤولية الانسانية والمجتمعية.. مؤكدة أن الامارات العربية المتحدة ستجمع العالم دائما تحت راية التسامح.

وأضافت " سيكون صوتي أعلى من خلال هذه المنصة كسفيرة ..وأتمنى ان يكون لي دور فعال مع القائمين عليها لنعمل يدا بيد على إيصال هذه الرسالة الانسانية السامية التي تهدف الى تحقيق جميع معاني التعارف و الحوار والتفاهم و الاحترام في المجتمعات العربية املين بتعزيز دور القيادات الشبابية في الامارات العربية المتحدة الحبيبة و الوطن العربي.