رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

بحث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية وتطور التعاون والعمل المشترك بين البلدين، في جميع المجالات بما يحقق تطلعاتهما إلى التقدم والتنمية ويخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى عدد من القضايا والمواضيع محل الاهتمام المشترك.

وجاء ذلك خلال استقبال الملك حمد بن عيسى اليوم الجمعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، بحضور ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
تنسيق وتشاور
ورحب ملك البحرين بزيارة رئيس الدولة والوفد المرافق إلى بلده الثاني البحرين، وتبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع قيادتي البلدين، وشعبيهما وتستند إلى أواصر متينة من القربى والتفاهم والإيمان بوحدة المصير، مؤكدين الحرص المتبادل على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين لما فيه الخير لشعبيهما وشعوب المنطقة.

تعزية ومواساة
وقدم  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعازيه ومواساته إلى ملك البحرين في الشهيد الرائد عبد الله النعيمي الذي استشهد مع عدد من رفاقه من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية أخيراً إثر تعرضهم لهجوم إرهابي في الصومال وهم يؤدون مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيلها، داعياً الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، فيما أعرب عاهل البحرين، عن خالص تعازيه ومواساته  في شهداء الإمارات.

التعاون الخليجي 
وتطرق اللقاء إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك وحرص البلدين على دعمه على مختلف المستويات لما فيه الخير لجميع شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية ومسارات التعاون بينهما ضمن الإطار الثنائي والدولي في التعامل مع مختلف المستجدات والقضايا.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات ومملكة البحرين تزيد رسوخاً بفضل حرص قيادتيهما المشترك على تنميتها على مختلف المستويات، مشيراً إلى أن العلاقات الإماراتية البحرينية، رافد من روافد العمل الخليجي والعربي المشتركين،  وتستمد خصوصيتها من الرؤى المتسقة للبلدين للعديد من المواقف والقضايا في المنطقة.

العلاقات الأخوية
من جانبه أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية بين البحرين والإمارات والحرص على ترسيخها، مشيداً بما وصل إليه التعاون بين البلدين، وما تشهده علاقاتهما من تنسيق مستمر ،ورؤى استراتيجية مشتركة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأقام الملك حمد بن عيسى آل خليفة مأدبة غداء تكريماً للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق.
ووصل لشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى قاعدة الصخير الجوية في وقت سابق اليوم الجمعة، حيث كان في استقباله، الملك حمد بن عيسى آل خليفة،وولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة  وعدد من كبار المسؤولين في المملكة.
كما زار  رئيس الدولة يرافقه الملك حمد بن عيسى، و الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مبنى قيادة الحرس الملكي، وتعرف على مرافقه وملحقاته، ولدى وصوله إلى مقر القيادة عزف السلام الوطني لدولة الإمارات ومملكة البحرين.
والتقى رئيس الدولة عائلة الشهيد الرائد عبد الله النعيمي، وأعرب عن خالص تعازيه ومواساته، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده وشهداء الإمارات بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وكتب رئيس الدولة كلمة في سجل كبار الزوار في مبنى القيادة قال فيها :"سعدت بزيارة مبنى قيادة الحرس الملكي، صرح مهم ضمن مؤسسات البحرين الوطنية بما يمثله من رمز لقوة دفاع البحرين وما قدمته من أدوار في تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الوطني والإقليمي، خالص تمنياتي لمنتسبي الحرس الملكي بدوام التوفيق والعزة".
وغادر  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان البحرين، حيث كان في مقدمة مودعيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس صربيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده

رئيس الدولة يقدم واجب العزاء في الشهيد محمد الشامسي