بنيامين نتنياهو

قال السفير الإماراتي لدى واشنطن، معالي يوسف العتيبة، أمس، إن «مئات السنين من سوء التفاهم وعقوداً من الشك أحيت العدوان»، لافتاً إلى أن إقامة علاقات طبيعية بين الإمارات وإسرائيل، بعد التوصل إلى معاهدة السلام بين البلدين، بدأت بالفعل وستتقدم على مراحل.

وأوضح، في مقال جديد نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت»، على صدر صفحتها الأولى، أمس، للحديث عن اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، أن الأمر الأكثر إلحاحاً في الوقت الراهن، ما أعلناه بالفعل، وهو الجهود المشتركة لمكافحة فيروس كورونا. وتابع: «فتحنا قناة اتصال مباشر عندما تحدث وزيرا خارجيتينا مع بعضهما بعضاً عبر الهاتف». ونوّه إلى أن الإمارات تتوقع إقامة علاقات أعمق فيما يتعلق بقطاع التكنولوجيا المتطورة الإسرائيلية.

وذكر في مقاله الذي جاء بعنوان «السلام عليكم»: «ستبدأ حكومتانا العمل بالتوازي على مسار التأشيرة وتأشيرات الدخول للسياح والطلاب ورجال الأعمال، بفضل الرحلات المباشرة».

وأضاف: «نتطلع إلى استضافة الإسرائيليين الذين سيزورون أجنحتهم بين أجنحة أكثر من 100 دولة أخرى في معرض إكسبو الدولي، الذي سيعقد في دبي، وأيضاً متحف اللوفر في أبوظبي، ومسجد الشيخ زايد الكبير، وجائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا وان».

ومن جانبه، جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، تأكيده على أن معاهدة السلام المعلنة مع دولة الإمارات تشكل حدثاً تاريخياً، موضحاً أن هذا السلام سيعود بالنفع على جميع شعوب المنطقة. 

قد يهمك أيضًا:

فلسطين تنسحب من إكسبو دبي رفضا للاتفاق بين الإمارات وإسرائيل

وسم "الإمارات رسالة سلام" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"