المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

ارتفعت، الجمعة، وتيرة الإقبال على مقار الاقتراع في الدوائر الانتخابية في مدن المنطقتين الشرقية والوسطى من قبل الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في ختام مراحل انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، في وقت استمرت الدوائر الفرعية في مناشدة عموم المواطنين بضرورة المشاركة الفاعلة في التصويت عبر الرسائل النصية اليومية.

وكان أئمة مساجد المنطقة الشرقية قد وجهوا نداء لعموم المصلين على هامش خطبة الجمعة، بضرورة المشاركة في أداء واجبهم الوطني بانتخاب ممثليهم تحت قبة البرلمان، لما لذلك من عون لولي الأمر، وأبعاد تنموية تعود بالخير على الفرد والمجتمع، وانطلاقًا من قيم الدين الحنيف التي تنص على ضرورة تعزيز منهج الشورى في الحكم.

وكان اللافت، الجمعة، من وقائع العملية الانتخابية في مقار الاقتراع بمدن المنطقة الشرقية، حرص قطاع كبير من الشباب على المشاركة في التصويت، بعدما كان كبار السن الأكثر تفاعلًا خلال اليوم الأول من عملية التصويت.

وحرص عدد من المواطنين على اصطحاب صغارهم إلى مقار الاقتراع، بعد استئذان اللجان الفرعية، والتي سمحت للأطفال بالدخول، بدافع تعزيز الثقافة الانتخابية لدى النشء، وما لذلك من آثار طويلة المدة على الأجيال القادمة.