المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي

شارك وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماع مديري المعاهد القضائية العربية الذي أقيم في مصر في الفترة من ست إلى ثماني نيسان/  أبريل 2015م، وضم وفد الدولة مدير عام معهد التدريب والدراسات القضائية، المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي رئيسا للوفد، وعضوية مدير عام معهد دبي القضائي، القاضي الدكتور جمال السميطي ومدير إدارة الدراسات والأبحاث، محمد إبراهيم خميس المازمي،ومدير إدارة التدريب في معهد التدريب والدراسات القضائية محمد يوسف العوضي .

ومن الدول المشاركة إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الكويت، والأردن، وعمان، ومصر، والسودان، والمغرب، وتونس، واليمن، وقطر، وفلسطين، والعراق، والبحرين.

الجدير بالذكر أن الاجتماع تناول في يومه الأول عرض التوصيات التي لم يتم تفعيلها في المعاهد القضائية العربية، والمعوقات التي أدت إلى ذلك، والحلول المقترحة، وعرض التوصيات التي تم تفعيلها وملاحظات المشاركين بشأنها.

وقدم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة ورقة عمل بعنوان المبادرات المجتمعية، التي لاقت استحسانا بين المجتمعين وتم إقرارها كتوصية من توصيات الاجتماع، كما تم تقديم ورقة عمل كُلف بها معهد التدريب والدراسات القضائية من قبل، وهي متابعة التوصيات الصادرة من الاجتماعات السابقة المنفذ منها وغير المنفذ ومعوقات عدم تنفيذها.