القمة العالمية لمجتمع المعلومات في جنيف

غادر أمس الاحد وفد من وزارة الداخلية، متوجها إلى جنيف للمشاركة في منتدى ومؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS الذي يعقد في سويسرا خلال الفترة من 25 إلى 29 أيار/ مايو الجاري.

ويضم الوفد كلا من المقدم سالم عبدالله صقر، والمقدم محمد عبدالرحمن الأحمد، والرائد إبراهيم حميد المياحي، والنقيب سرور محسن الحربي، من الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات في الوزارة.

وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في الدورة الخامسة للقمة، بناء على دعوة من هيئة تنظيم الاتصالات، الشريك الاستراتيجي للوزارة، ويشارك في القمة أكثر من (100) وزير ومدير عام، يمثلون 70 دولة من مختلف دول العالم في مجال المعلومات، بالإضافة إلى 10 منظمات تابعة لهيئة الأمم المتحدة.

وتشارك وزارة الداخلية بورقتي عمل في الجلسات المخصصة للدولة، حيث يعرض المقدم محمد عبدالرحمن الأحمد، ورقة العمل الأولى بعنوان " مبادرة التحول الإلكتروني والذكي في وزارة الداخلية " والمرتبطة بفئة تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - الحكومة الإلكترونية للقمة، ويقدم الورقة الثانية الرائد إبراهيم حميد المياحي، وهي بعنوان " تعزيز ثقافة أمن المعلومات في مجتمع وزارة الداخلية" والمرتبطة بفئة بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات حمد عبيد المنصوري ، إن اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات في دولة الإمارات، تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية، لتقديم الدعم اللازم لعرض أفضل المبادرات، والمشاريع التقنية والإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية في هذا المحفل الدولي السنوي.

ولفت أن الدعوة التي تم توجيهها لوزارة الداخلية، من اللجنة الوطنية، تأتي انطلاقاً من حرصها على إبراز التزام دولة الإمارات تطوير مجتمع المعلومات، وتنفيذ التوصيات التي قدمتها للقمة العالمية في الدورات السابقة، لافتا إلى أن هذه التوجه يشكل جزءاً من التزام الهيئة المستمر بتعزيز مكانة الدولة على خريطة مجتمع المعلومات العالمي من خلال عرض العديد من المبادرات والمشاريع الإماراتية الرائدة في هذا المجال.