الهيئة العامة للطيران المدني

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية الأجواء المفتوحة مع حكومة بوركينا فاسو.

وقع هذه الاتفاقية من جانب الدولة  وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، ومن جانب بوركينافاسو وزير البنيه التحتية والنقل داودا تراوري.

وأكد  المهندس سلطان المنصوري على أهمية توقيع اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع دول العالم وذلك لتعزيز التجارة والسياحة والاستثمار مع دول غرب افريقيا والعالم.

وشدد سيف السويدي على أهمية مثل هذه الاتفاقيات قائلًا: "إن اتفاقيات الأجواء المفتوحة تدعم استراتيجية الطيران المدني في دعم قطاع صناعة النقل الجوي وما له من تاثير ايجابي على تعزيز السياحة والتبادل الثقافي وتعزيز العلاقات التجارية ونمو الإقتصاد المحلي في كلا البلدين ".

وتسمح الاتفاقية بتسهيل الحركة الجوية بين البلدين خاصة وان زيادة عدد الرحلات سيعطي كافة الخدمات الجوية الركاب أو البضائع المرونة اللازمة .

كما شملت الاتفاقية السماح بممارسة الحرية الخامسة من حقوق النقل الحر . اتفق الطرفان على السماح للعمليات الجوية غير المنتظمة الطائرات المستاجرة أو الخاصة  بدخول اجواء الدولة من دون قيود.

وقالت السيدة ليلى علي بن حارب المهيري مساعد المدير العام للشؤون الاستراتيجية والدولية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الثانية عالميًا على صعيد توقيع اتفاقيات الأجواء المفتوحة".

وأضافت ان الإمارات العربية المتحدة لديها الآن اتفاقيات مع أكثر من 166 دولة منها 87 دولة تم توقيع اتفاقيات الأجواء المفتوحة معها .