سفير الدولة لدى المملكة المغربية،العصري سعيد أحمد الظاهري

أشرف سفير الدولة لدى المملكة المغربية،العصري سعيد أحمد الظاهري  ووالي ولاية جهة الرباط سلا زمور زعير عبد الوافي لفتيت في مقر ولاية الرباط في المغرب، على توزيع المساعدات الخيرية، في إطار "حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم لعام 2015"، على جمعيات العمل الاجتماعي والخيري في المغرب.

هذه المبادرة الإنسانية لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  والتي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على تخصيصها سنويا للفئات المعوزة والمحتاجة في مختلف أنحاء المملكة بمناسبة شهر رمضان الفضيل، تشمل 25 ألف أسرة مغربية متعففة، تستفيد من المواد الغذائية الأساسية لشهر رمضان الكريم عن طريق الجمعيات المغربية، موزعة على مناطق عدة في المغرب الشقيق .

باط، بالتعاون مع باشوية ميسور التابعة لعمالة بولمان، بتسيير حملة إفطار الصائم لمناطق ميسور وأوطاط الحاج وبوعرفة وطاطا وتالسينت وعين بني مطهر وفم أزكيد، وتشمل هذه العملية 12 ألف أسرة في المنطقة الشرقية، ضمنها عدد من السكان الرحل. وتبلغ الميزانية الإجمالية لهذه المبادرة الإنسانية مليوني دولار لتغطية تكاليف العملية الإنسانية، وتلبية احتياجات الفئات المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في عدة مناطق مغربية.

وأكد العصري سعيد الظاهري أن هذه المبادرة التي سنها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هي تجسيد وتعبير صادق يعكس عمق روابط الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين تحت القيادة الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،وأخيه الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.