جثمان الطيار المغربي المفقود

أكد مصدر مسؤول في وزارة "الخارجية" العمانية، أن سلطنة عمان لبّت طلب الحكومة المغربية للمساعدة في معرفة مصير الطيار المغربي المفقود في اليمن.

وأوضح المصدر أن الجهات المعنية في السلطنة وبالتنسيق مع السلطات المغربية واللجنة الأمنية العليا في اليمن تمكنت من التوصل إلى اتفاق لتسليم جثمان الطيار المغربي المفقود إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وسيتم استلام الجثمان في صنعاء ونقله إلى جيبوتي لإجراءات التأكد الطبي تمهيدا لنقله إلى المملكة المغربية.

وكشف المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية" في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، عن العثور على جثة الطيار المغربي المفقود في اليمن وتسليمها إلى الصليب الأحمر، بجهود سعودية - مغربية.

وأضاف عسيري أنَّ الجانب المغربي تأكد من خلال تحاليل "DNA"  من هوية الجثة، وأنَّها تعود إلى الطيار ياسين بحتي، مشيرًا إلى أن عملية التسليم أُجريت وستنقل الجثة إلى جيبوتي ومن ثم إلى الرباط.

ولفت إلى أنَّ الحكومة السعودية قررت أن يعامل الشهيد المغربي معاملة شهداء الواجب السعوديين من حيث الحقوق المادية والمعنوية.

وذكرت مصادر صحافية، أن طائرة خاصة تابعة للصليب الأحمر نقلت جثمان الطيار المغربي ياسين بحتي الذي تحطمت مقاتلته، أثناء مشاركتها في العمليات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.