محكمة ابو ظبى

حجزت محكمة "جنايات أبوظبي" قضية اتهام زوجين عربيين بقتل خادمتهما، للحكم في جلسة 30 حزيران/يونيو الجاري، بعد تقديم محامي الدفاع بتقديم تنازل أولياء دم المجني عليها المصدق من جميع الجهات المطلوبة.
 
وكانت النيابة أحالت زوجين عربيين إلى محكمة الجنايات، بعد اتهامهما بالقتل المتعمد لخادمتهما، والاحتجاز من خلال حرمانها من حريتها بغير وجه قانوني لمدة تزيد عن شهر، باستعمال القوة والتعذيب، بالإضافة إلى تهمة استخدام الضحية وهي على غير كفالتهما من دون الحصول على التصريح من الجهات المختصة.
 
وتعود تفاصيل الجريمة المروعة التي ذهبت ضحيتها خادمة إلى ضربها في أنحاء متفرقة من جسدها على يد الزوجين مما تسبب في فقدانها الوعي حينها ظن المتهمان بأن الضحية قد فارقت الحياة، وسكب الزوجين مادة كيماوية حارقة بعد تعريتها لإخفاء معالم الجثة، بالإضافة إلى مادة تنظيف خاصة بالملابس لمحو بصماتهما من على الجثة، كما استخدم المتهمان مبيدات حشرية على جسد الضحية لمنع تراكم الذباب عليها.
 
 وتخلص منها المتهمين في منطقة صحراوية، وخوفًا من اكتشاف أمرهما ذهب المتهمان برفقة أطفالهما إلى أحد الفنادق في الإمارة، إلا أن رجال الشرطة تمكنوا من القبض عليهما وإحالتهما إلى النيابة العامة في أبوظبي.
 
وأكد استشاري الطب الشرعي أن سبب الوفاة لم يحدث نتيجة الاعتداء بالضرب المصادم والاحتكاك بجسم صلب، بل حدثت نتيجة الحروق الكيماوية الشديدة والمنتشرة في جميع أنحاء الجسم بحوالي 80 في المائة.