مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اليوم الثلاثاء، 500 سلة غذائية إلى الأسر الصومالية المتضررة من موجة الجفاف في مناطقهم الجبلية النائية.

وتأتي هذه اللفتة الإنسانية من مؤسسة خليفة في إطار جهودها باعتبار أن هذه المناطق وعرة ويصعب الوصول إليها أو النزول منها، وبالتالي استحالة تأمين المواد الغذائية إلى هذه الأسر في سكنهم الذي هو عبارة عن أكواخ مبنية من الصفيح والثياب البالية وأغصان الأشجار، والتي تفتقر إلى أدنى مقومات الحياة.

وشملت مساعدات اليوم الأسر الصومالية المتضررة من الجفاف الذي فتك بمواشيهم وأراضيهم ومحاصيلهم الزراعية في إقليم جبيلي وضواحيه والذي يضم قرى "عيل بحي وتيسا وبار عداية وحرنتا وجيت ابيرا.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إن "هذه السلال الغذائية تأتي في إطار توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لمساعدة الشعب الصومالي وتوفير إحتياجاته.

وأوضح أن "فريق المؤسسة المتواجد حالياً في مدينة هرجيسا أشرف على توزيع السلال، التي تضم المواد الغذائية التموينية الأساسية، بالتعاون مع المسؤولين والجهات المعنية في المدينة".
وأعرب سكان القرى الجبلية الوعرة الذين وصلتهم المساعدات الإماراتية عن فرحتهم، لأنها جاءت في وقتها وهم في أمس الحاجة لها، وقالوا إن هذه المواد الغذائية سيكون لها آثارها الطيبة في تخفيف عبء الحياة المعيشية عنهم نظراً لصعوبة الوصول إلى هذه القرى بسبب طبيعتها الجبلية القاسية.