دفاع مدني أبوظبي

شهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على هامش فعاليات اليوم الثاني للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2016"، توقيع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي مذكرتَي تفاهم، الأولى مع شركة مطارات أبوظبي، والثانية مع مجموعة يونفيرسال للمستشفيات.

وتم توقيع المذكرة الأولى بحضور رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، علي ماجد المنصوري؛ وتهدف إلى تنسيق العلاقة بين الطرفين حول المباني الجديدة لمطار أبوظبي، والخطة التطويرية للمطار، وإصدار موافقات الأمن والسلامة، ووضع كود بناء المطار.

ووقعت المذكرة الثانية بحضور العضو المنتدب، رئيس مجلس إدارة مجموعة يونفيرسال للمستشفيات، الدكتور شبير نيليكود هاشم. وتعنى الاتفاقية، وهي الأولى من نوعها، بتعزيز التعاون الصحي، وتوفير عدد من الخدمات لعناصر الدفاع المدني.

وكان الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أجرى جولة في المعرض، الأربعاء، وتفقّد العديد من أجنحة الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في المعرض.

واطّلع على معروضات الشركات من أجهزة ومعدات حديثة، وتقنيات متطورة، وبرامج متقدمة تعكس أحدث ما توصل إليه العلم في مجال صناعة المعدات والأجهزة الأمنية، وأجهزة السلامة والأمن ودرء المخاطر وسرعة الاستجابة للطوارئ، وأحدث التقنيات الخاصة بتوفير الأمن والسلامة لأفراد المجتمع، وتقديم الخدمات المتطورة والمتميّزة لهم.

واستمع إلى شرح من العارضين عن العديد من الأنظمة والمعدات الأمنية التي توفر الأمن والسلامة للمجتمع، مبديًا سموّه اهتمامًا كبيرًا بتلك التقنيات التي تؤكد أن المعرض استقطب أكبر الشركات المحلية والعالمية في هذا المجال.

وشملت جولته عددًا من أجنحة الشركات الوطنية والعالمية العارضة، من بينها أجنحة "اعتماد القابضة"، و"شركة عين الصقر للتكنولوجيا"، و"الإدارة الإلكترونية للهوية والحلول الأمنية (إيماس