داعش

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل 3 متطرّفين من داعش واصابة 2 آخرين، فضلا عن اعتقال احد قيادي التنظيم الذي وصف بانه "ناقل للمتفجرات" في العمليات التي تخوضها القوات الامنية لتطهير مناطق غرب العاصمة العراقية بغداد.

 

واضافت قيادة العمليات في بيان صحفي ورد لـ "صوت الامارات" نسخة عنه، ان "قواتها واصلت عملياتها القتالية لتطهير منطقة البو شجل وتضييق الخناق على العدو، وتمكنت من قتل 3 متطرفين وجرح اثنين اخرين، وتدمير عجلة ووكر لهم. وتفكيك (30) عبوة ناسفة".

 

وأكدت القيادة ان "كتبية هنسدة الميدان تمكنت من ضبط وتفكيك (48) عبوة ناسفة، و(16) قنبرة هاون، خلال عملية تطهير المناطق الشرقية لبحيرة الثرثار، شمالي غرب بغداد"، مشيرة الى ان "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على متطرف يشغل منصب (ناقل للمواد المتفجرة) وضبط بحوزته مواد متفجرة، وصواعق ومساطر تفجير، في أبو غريب، غربي بغداد"، كما تمكنت قواتها من "ضبط وتفكيك (4) عبوات ناسفة في منطقة السلمان، شمالي بغداد. ومعالجة (7) عبوات ناسفة، ومنزلين مفخخين في منطقتي: الهرامشة والعبيد، جنوبي غرب بغداد".

 

ونوهت الى ان "فوج طوارئ بغداد التاسع تمكن من إحباط محاولة خطف احدى النساء، وإلقاء القبض على الخاطف، في منطقة العلاوي في بغداد".