مجلس الوزراء السعودي

استنكر مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر اليمامة بمدينة الرياض بشدة الهجومين الإرهابيين على جامعة شمال غرب باكستان ووسط العاصمة الأفغانية كابول واللذين أسفرا عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.. و أكد أن هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع مبادئ الإسلام وتعاليمه والقيم والمبادئ الإنسانية.

و أوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل الطريفي في بيان عقب الاجتماع أن المجلس أشاد بالبيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي استجابة لدعوة المملكة العربية السعودية، الذي أدان الاعتداءات على بعثات المملكة الدبلوماسية في طهران ومشهد ووصفها البيان بأنها خرق واضح لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية 1963م ، وتتنافى مع ميثاق منظمة التعاون الإسلامي وميثاق الأمم المتحدة.

واستمع المجلس إلى جملة من التقارير حول الأوضاع ومستجدات الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والملف السوري وأهمية تطبيق مقررات مؤتمر جنيف 1 وما اتفق عليه في اجتماعات فيينا ونيويورك وكذلك آخر المستجدات وتطوراتها في اليمن .

و قال إن المجلس نوه بالبيان الصادر عن مجلس التنسيق السعودي المصري في اجتماعه الرابع بمقر رئاسة مجلس الوزراء المصري بالقاهرة واستكماله مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وتأكيده أهمية إنجاز بقية المهام مشيرا الى ان المجلس استمع إلى جملة من التقارير حول الأوضاع ومستجدات الأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والملف السوري وأهمية تطبيق مقررات مؤتمر جنيف 1 وما اتفق عليه في اجتماعات فيينا ونيويورك وكذلك آخر المستجدات وتطوراتها في اليمن.

- رض -