انطلاق العروض الحية للأنظمة غير المأهولة في منطقة طريف

شهد مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان انطلاق العروض الحية للأنظمة غير المأهولة في منطقة طريف بالمنطقة الغربية ضمن فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" المصاحب لأعمال معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015.

وحضر العروض الحية للتحكم بالطائرات عن بعد نائب رئيس أركان القوات المسلحة اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والوفود المشاركة في معرض آيدكس.

وتضمنت العروض الجوية "مرحلة إقلاع الطائرات بدون طيار ونقلها الصورة الجوية المستهدفة من مسافات بعيدة حيث شاركت في العروض أبرز أنظمة الطائرات بدون طيار التي يتحكم بها عن بعد وهي طائرة "سيكر" من شركة دينيل داينمكس من جنوب أفريقيا وطائرة نظام "السبر" من شركة آداسي الإماراتية وطائرة "إنتجريتور" من إنتاج شركة إنسيتو التابعة لشركة بوينج الأمريكية وطائرة أف 100 من شركة شينزين الصينية وطائرة ايه ار درون من شركة باروت الأمريكية.

وقدم بعض الهواة من المواطنين من نادي أبوظبي للهواة وفريق الإمارات للمحترفين عروضاً حية للطائرات المسيرة عن بعد.

وقام الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بجولة تفقد خلالها عدداً من الطائرات المشاركة في العروض الجوية واطلع على محطات التحكم الارضية للشركات العارضة واستمع لشرح عن آليات عمل هذه الطائرات ومواصفاتها الفنية والمهام التي تقوم بها.

يذكر أن "معرض "يومكس" الذي يقام لأول مرة في معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015 منصة احترافية لكل من مصنعي ومزودي الانظمة غير المأهولة لعرض أحدث ابتكاراتهم في هذا المجال.