وزارة تطوير البنية التحتية دبي

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية، أن نسبة الإنجاز في مشروع جسر البديع بلغت 65 % وأن الأعمال تسير وفق الخطط الزمنية المعتمدة، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال شهر أغسطس/أب من 2018، بكلفة 200 مليون درهم.

أفادت أنها افتتحت الطريق الانزلاقي على شارع الإمارات للقادمين من دبي والمتجهين إلى كلباء، والذي يعتبر جزءً من مشروع تقاطع البديع. 

ومن جانبه أفاد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، أن المشروع الذي بدأ تنفيذه في ديسمبر/كانون الأول 2015 عبارة عن جسر يجمع بين شارع الإمارات وشارع الشارقة مليحة السريعان، ويعتبر منفذًا مروريًا مهمّاً كونه أحد المعابر الخمسة الواصلة بين إمارتي الشارقة ودبي، كما يكتسب أهميته من كونه ذا سعة مرورية عالية نظرًا لعدد الحارات المرورية الكبير على الشوارع المكونة له "6 حارات على شارع الإمارات و3 على شارع الشارقة مليحة" ، كما أنه يستقطب المرور المقبل من الإمارات الشمالية والشرقية المتجهة إلى إمارتي دبي وأبوظبي، كما سيتم تطوير شارع مليحة المتقاطع مع شارع الإمارات بطول 4 كم.

وأشار إلى أن إنجاز المشروع سيزيد السعة الاستيعابية للطريق إلى 17 ألفاً و700 مركبة بالساعة، عما كانت عليه قبل التطوير التي لم تكن تتعدى 9 آلاف و900 مركبة في الساعة.