فعاليات أسبوع التوحد الثاني عشر في أبوظبي

انطلقت يوم الخميس، فعاليات أسبوع التوحد الثاني عشر، الذي ينظمه مركز الإمارات للتوحد، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مركز الوحدة مول، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وتستمر حتى يوم 23 إبريل الجاري.

بدأت يوم الخميس، فعاليات أسبوع التوحد الثاني عشر، الذي ينظمه مركز الإمارات للتوحد، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مركز الوحدة مول، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وتستمر حتى يوم 23 إبريل الجاري.

جاء ذلك، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وأمل صبري مدير عام مركز الإمارات للتوحد بأبوظبي، وعدد من المسؤولين، وممثلي الجهات الداعمة والراعية للحدث وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وأوضحت أمل صبري، أن الفعاليات التي تقام على مدار خمسة أيام، من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءً يومياً، تشمل العديد من الأنشطة الممتعة لجذب الجمهور، ومنها عرض أزياء الصيف، ويقدمه مجموعة من طلاب وطالبات مركز الإمارات للتوحد، ومعرض فني للوحات ورسومات طلاب قسم التأهيل بالمركز، ومرسم حر، ورسم على الوجوه، والشخصيات الكرتونية، وألعاب الساحر، والسجادة السحرية، وهي مجموعة من الألعاب الإلكترونية التعليمية لأطفال اضطراب طيف التوحد، وأسئلة توعوية وجوائز وقسم استشاري من الأخصائيين بالمركز للرد على استفسارات الجمهور.

وأضافت أن مركز الإمارات للتوحد، تم تأسيسه في مارس 2007، بجهود أولياء أمور أطفال التوحد، ويبلغ عدد طلابه 50 طالباً وطالبة، بالفترة الصباحية، بخلاف طلاب الفترة المسائية، وتمثل نسبة المواطنين منهم 50%، وتم دمج 29 طلاب من المركز بالمدارس العادية في الدولة، أي بنسبة 58%.

قد يهمك أيضًا: 

بن مبارك يحضر حفل الاستقبال بمناسبة اليوم الوطني للكويت

نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بالجائزة العالمية لرواد الصحة