الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

 ضمن فعاليات حملة "أمّة تقرأ" التي أطلقها في أول أيام شهر رمضان المبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتوفير 5 ملايين كتاب للأطفال في مخيمات اللاجئين وفي المدارس في العالم العربي والإسلامي ..تشارك كبرى مراكز التسوق في دبي وأبوظبي والشارقة في الحملة من خلال توفير منصات في المراكز التجارية تحمل شعار الحملة وتضم كتبا رمزية حيث يقوم فريق من المتطوعين التابعين لدبي العطاء بتشجيع الزوار والمتسوقين على التبرع عبر شراء قسائم بقيمة 30 درهما كتبرع بـ 3 كتب مما يتيح للمتبرع كتابة رسالة على ملصق يوضع على الكتاب ووضعه على أحد رفوف المكتبة الرمزية بهدف ملء جميع الرفوف مع اختتام الحملة.

وقال فؤاد منصور شرف مدير أول – إدارة العقارات مراكز التسوق في ماجد الفطيم العقارية - " يشرفنا دعم مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في مبادرة "أمة تقرأ" بالتعاون مع دبي العطاء ونحيي رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تمكين الناس عبر المعرفة ونفخر أن نكون من المساهمين في تحقيق أهداف هذه الحملة النبيلة.

وأوضح "ان مردف سيتي سنتر سيستضيف منصة لدبي العطاء لتشجيع الزوار والمتسوقين على التبرع ومع الملايين من الزوار سنويا والعلاقة الوثيقة مع المجتمع المحلي سيكون مردف سيتي سنتر محطة مثالية تسهم نشر رسالة الحملة والتوعية بها ودعمها".

من جهته قال ستيفن كليفر مدير إدارة مراكز التسوق مجموعة الفطيم العقارية " يتشرف مركز فيستفال سيتي بدعم هذه المبادرة الكريمة لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسنبذل قصارى جهدنا للتوعية بجهود الحملة وأهمية التعليم خلال شهر رمضان المبارك".

وتستهدف حملة "أمة تقرأ" توفير 5 ملايين كتاب للأطفال في مخيمات اللاجئين وفي المدارس في العالم العربي والإسلامي عبر توفير 2 مليون كتاب للأطفال في مخيمات اللاجئين بالإضافة لتزويد 2000 مكتبة حول العالم العربي والإسلامي بمليوني كتاب أيضا ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج بمليون كتاب.

وتستمر الحملة حتى يوم زايد الإنساني في 19 رمضان وتبدأ تبرعات المؤسسات ورجال الأعمال من نصف مليون درهم ولغاية 10 ملايين درهم.