محكمة جنايات أبوظبي

نظرت محكمة جنايات أبوظبي قضية أربعة متهمين بينهم فتاة قامت باستغلال وظيفتها في أحد البنوك وسحبت مبلغ 20 مليون درهم بطريقة غير مشروعة وإيداعها في حساب المتهمين الثاني والثالث والرابع.

وتعود تفاصيل القضية إلى ان المتهمة تعمل رئيسة قسم في البنك، وقامت بسحب مبالغ مالية عن طريق نظام الحساب المكشوف واستغلت الرقم السري للموظفة التي تعمل تحت رئاستها داخل البنك وبدأت في سحب مبالغ مالية منذ أغسطس/‏ آب العام الماضي وحتى إبريل/‏ نيسان الماضي، وقامت بتحويل 13 مليون درهم من جملة المبلغ إلى حساب المتهم الثاني وهو خطيبها، كما قدمت له هدايا غالية الثمن من بينها إهداؤه مبلغ مليون درهم في عيد ميلاده كما قدمت له سيارات هدية بجانب ساعات فاخرة.

وأودعت المتهمة مبالغ مالية في حساب المتهم الثالث، وهو شقيق خطيبها وقدمت له العديد من الهدايا من ضمنها سيارات وساعات فاخرة أيضاً، ودخلت في تعاملات ربوية مع المتهم الرابع عن طريق بيع فواتير موبايلات وإيداعها في حسابها بالبنك.

وحسب إفادة المتهمين الثاني والثالث فإن المتهمة الأولى أخبرتهما أن الأموال التي كانت تقدمها لهما من مالها الخاص وأن لديها أسهماً مالية، فيما ذكرت المتهمة أن خطيبها وشقيقه هما اللذان شجعاها لسحب تلك الأموال من أجل حل مشكلة لوالدهما الذي تم حجز شركته ووعداها برد المبلغ عقب فك الحجز.

وأقرت المتهمة الاولى بخطئها، وتقدم محامي الدفاع عن المتهمة بطلب إلى المحكمة بعرضها على طبيب نفسي بادعاء أن تصرفاتها غير طبيعية وحددت المحكمة جلسة لاحقة لمواصلة القضية.