حملة ترشيح جائزة أبوظبي

اختتمت حملة ترشيح جائزة أبوظبي 2015 في 27 من يونيو(حزيران) الماضي، برعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وشهدت حملة الترشيحات هذا العام مشاركة عدد أكبر من أفراد المجتمع مقارنة بالدورات الماضية، وقد بلغ العدد الإجمالي الترشيحات المستلمة خلال هذا العام 36,404، والتي تضمنت 22,452 شخصاً تم ترشيحه، وهو رقم قياسي جديد في حملة الترشيحات للجائزة خلال السنوات العشر الماضية.

وقال متحدث من لجنة تنظيم جائزة أبوظبي إن "الجائزة شهدت منذ انطلاق حملة الترشيح لهذا العام زيادة في أعداد المشاركين الشباب عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي وفهمهم لعملية الترشيح عبر الموقع الإلكتروني لجائزة أبوظبي.

وأكد المتحدث على زيادة عدد جنسيات المرشِّحين هذا العام ليصل إلى 135 جنسية مختلفة مقارنةً بمشاركة 117 جنسية مختلفة خلال دورة عام 2013".

 وبعد انتهاء مرحلة الترشيحات، بدأت الآن المرحلة التالية والتي تتضمن التدقيق على الترشيحات كافة ، ورفعها للجنة التقييم، حيث سيتم الإعلان عن أسماء المكرمين بجائزة أبوظبي 2015 خلال حفل التكريم الذي ستجري فعالياته في غضون الأشهر القادمة بحضور المكرمين وأفراد أسرهم وعدد من كبار الشخصيات.