إصدار رخص النقل التجارية في دبي إلكترونيًا

بدأت إدارة أنشطة النقل التجارية في مؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات في دبي تنفيذ مشروع ربط النظام المروري الإلكتروني مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

ويهدف المشروع إلى تبادل إصدار رخص النقل التجارية كافة وتحديد وضبط عدم تطابق بيانات الشركات أمام الطرفين مع تسريع عملية نسخ البيانات وتغذية النظام بالمعلومات دون الحاجة الى إدخالها يدوياً.

وأوضح مدير إدارة أنشطة النقل التجارية في مؤسسة الترخيص في الهيئة نبيل آل علي إن إمارة دبي تشهد العديد من التطورات على الصعد كافة خاصة فيما يتعلق بمجال تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من أصحاب الشركات لقطاعي النقل والتأجير في الإمارة، الأمر الذي دفع المؤسسة إلى العمل والتعاون مــــع دائرة التنمية الاقتصادية في تنـــفيذ مشروع الربط الإلكتروني الذي يهدف إلى استدامة الأصول ورفـــع رضا المتعاملين وإسعادهم بجانب تحقيق الدقة سواء في تبادل المعلومات والبيانات أو إدارة المعلومات بكل كفاءة فضلا عن توفير الوقت والجهد أمام الموظفين والمتعاملين.

وأضاف أنه سيتم تــبادل جميع معلومات الرخصة التجارية بما فيها جهات الترخيص المرتبطة حاليا مع الدائرة الاقتصادية سواء "تراخيص دائرة السياحة وواحة دبي للسيلكون" بجانب العمل على نسخ بيانات الشركاء من نظام الدائرة الاقتصادية دون الحاجة لإدخال البيانات يدويا.

وأوضح أن ذلك يتم في حالة إصدار الرخــــص الجديدة وانـــضمام شركاء جدد مع توفـــــير تقرير للمسؤولين حــول بيانات الشركات ومدى تطابقها من أجل اتخاذ الإجـــــراءات اللازمة مؤكدا إيجابية النتائج التي تم تحقيقها بعد إطلاق المـــشروع حيث أصبح الحد الأدنــــى لزمن إنجاز الخدمة خمس دقائق بينما معدل الانتظار 10 دقائق فقط.