إقامة دبي تنظم المنتدى الأول للتدقيق الداخلي

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أول من أمس الاحد، المنتدى الأول للتدقيق الداخلي، تحت شعار "التدقيق الداخلي بين الواقع والطموح"، بالتعاون مع جمعية المدققين الداخليين وبمشاركة مجموعة من المتحدثين المعنيين بالأنظمة المالية والرقابية. أقيم المؤتمر في فندق انتركونتيننتال فيستيفال سيتي في دبي، برعاية "إماراتك" الشريك الاستراتيجي لإقامة دبي.

وقدم المنتدى الأول للتدقيق الداخلي معلومات متكاملة عن نظم التدقيق الداخلي الحكومي، من خلال جلسات نقاشية جمعت مختصين ومسؤولين معنيين بالتدقيق الداخلي والرقابة المالية، وهدف المنتدى إلى الاستفادة وتبادل الخبرات والممارسات بين الجهات المعنية في مجال الرقابة المالية والإدارية والحوكمة المؤسسية، وساهم في التعرف على الاتجاهات الحديثة والعالمية والتقنية في التدقيق الداخلي.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري أن التدقيق الداخلي هو عمل مكمل للعمل الإداري مؤكدا على ضرورة الانسجام التام بين المدققين والموظفين، مضيفا إنه يتعين على الدوائر أن تخرج بخدمات ذات جودة عالية، عن طريق التعاون مع إدارة التدقيق وإدارة الرقابة المالية، ولابد من الخروج بأفكار متميزة في الرقابة والتدقيق.