محكمة الاستئناف في دبي

تباشر محكمة الاستئناف في دبي منتصف آب/ أغسطس المقبل النظر بقضية طالبة إماراتية عمرها 22 عاما أدانتها محكمة الجنايات في آيار/ مايو الماضي باتهامات النيابة العامة لها بالامتناع عن إبلاغ السلطات المختصة عن وفاة مواطنين كانا يتعاطيان المخدرات معها ومع مدان ثالث، وذلك جراء تعاطيهما جرعات زائدة من المخدرات وكذلك حيازتها وتعاطيها المخدرات مع المتوفين ومواطن ثالث أدانته المحكمة بجريمة تعاطي المخدرات.

وكانت محكمة الجنايات عاقبت الطالبة والمتهم الثالث بالسجن لمدة أربع سنوات وتغريمها لوحدها ألف درهم لامتناعها عن إبلاغ السلطات، فيما ذكرت هي للمحققين أنها كانت تعتقد أنهما ناما بفعل جرعات المخدرات التي تعاطياها.

وتشير تفاصيل القضية بحسب ما أوردته النيابة العامة من تفاصيل في لائحة الاتهام بحق الطالبة ومواطن آخر إلى أنهم مع المتوفـَين اتفقوا على قضاء سهرة في أحد المراقص الليلية وانهم استعدوا لتلك السهرة بجلب كمية من المخدرات اتفقوا على تعاطيها في المنزل قبل توجههم إلى المرقص الليلي.
إلا أن وفاة اثنين منهم أفسد ذلك المخطط كون الطالبة كانت فاقدة لإدراكها بفعل تعاطي المخدرات ، اعتقدت أنهما غطا في نوم عميق بينما كانا في واقع الحال قد لفظا أنفاسهما الأخيرة.