محكمة الجنايات في دبي


عاقبت محكمة الجنايات في دبي سائقًا من الجنسية الباكستانية بالحبس مدة ثلاثة أشهر، لعرضه 50 درهمًا وكأسًا من الشاي على مفتش جمركي للتهرب من سداد رسوم جمركية لشاحنة محملة بالستائر حاول إدخالها عبر منفذ حتا الحدودي في آيار/مايو الماضي.

وقال المفتش في تحقيقات النيابة العامة، إنه وصل صباح الجمعة إلى مكان عمله في منفذ حتا الحدودي مع سلطنة عُمان، وشاهد المتهم متوقفًا بشاحنة محملة بستائر في نقطة التفتيش، فذهب إليه وأخذ منه جواز سفره ورخصة دخوله إلى الدولة، ثم دخل إلى المبنى الجمركي ليبلّغ مديره بأنه باشر العمل، وعند خروجه وتوجهه نحو نقطة التفتيش اكتشف اختفاء المتهم والشاحنة.

وأضاف أنه حاول الاستفسار من زملائه عن المتهم، فأبلغوه أنه قاد شاحنته ودخل إلى الدولة، فتبعه وأوقفه وطلب منه العودة إلى نقطة التفتيش، مشيرًا إلى أنه عند استفساره من المتهم عن سبب مغادرته نقطة التفتيش، أبلغه أن أحد زملائه سلمه إذنًا للمغادرة.

وتابع أن المتهم طلب منه أثناء ذلك إعفاءه من دفع الرسوم المترتبة على الستائر، وقدم له 50 درهمًا بالعملة العمانية، وطلب منه أن يشرب معه الشاي، فأخذ المفتش المال ووضعه داخل جواز سفر المتهم، ثم أخذه إلى المشرف وأخبره بما حدث، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتسليمه للجهات المختصة.