مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

ينظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ضمن أنشطته وفعالياته العلمية والثقافية محاضرة تحت عنوان "السياسات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة .. آفاق جديدة في الابتكار الحكومي والتعليم والإنترنت"، ستلقيها الرئيس العالمي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة لآسيا وروسيا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة "جوجل" سوزان بوينتر مساء يوم الإثنين المقبل بقاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي.

وتتناول المحاضرة قضية على جانب كبير من الأهمية في علاقتها بمفهوم التنمية بمعناها الشامل والمستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي دور الابتكار الحكومي في تفعيل السياسات العامة وتأثير ذلك في عملية التنمية بأبعادها المختلفة وهي القضية التي تتواكب مع إعلان 2015 عاماً للابتكار في دولة الإمارات والجهود التي تبذلها بهدف ترسيخ ثقافة الابتكار في مختلف المجالات المرتبطة بعملية التنمية وبما يسهم في تطوير العمل الحكومي وتحقيق رفاهية المواطن الإماراتي وتحسين مستوى معيشته وفق أرقى المعايير العالمية.

يأتي تنظيم المحاضرة انطلاقاً من إدراك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أهمية موضوعها وارتباطه الوثيق بتطوير السياسات العامة في دولة الإمارات، إذ يحرص المركز منذ تأسيسه عام 1994على مواكبة التجربة التنموية لدولة الإمارات والتفاعل معها ضمن رؤية علمية تستهدف تعزيز مسيرة هذه التجربة ورفدها بالأفكار والدراسات المعمقة المرتبطة بقضايا التنمية.

وتتناول المحاضرة العديد من الجوانب المهمة في هذا السياق كطبيعة البنية التحتية لشبكة الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة وأثرها الإيجابي في القطاعات الأخرى كالتعليم والثقافة والرعاية الصحية واقتصاد المعرفة.