الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

 أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أهمية السعي بدأب لوقف انتهاكات إسرائيل للمقدسات الدينية في القدس الشرقية، والعمل على تهدئة الأوضاع وتقديم كافة أشكال الدعم والحماية للشعب الفلسطيني في ظل التطورات الجارية في القدس الشرقية والضفة الغربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم السبت، من وزير خارجيته سامح شكري،  فور عودته من نيويورك الذي استعرض نتائج زيارته التي حضر خلالها جلسة الجمعية العامة، التي تم فيها التصويت على عضوية مصر في مجلس الأمن لعامي 2016/ 2017.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن الرئيس السيسي أكد اهتمام مصر بالعمل على تهدئة الأوضاع الإقليمية، وتحقيق السلام والأمن لكافة الشعوب العربية.
وأضاف أن وزير الخارجية استعرض خطة العمل المصرية خلال المرحلة المقبلة والتحضير والتنسيق الجاري مع أعضاء مجلس الأمن ومختلف القوى الإقليمية والدولية الفاعلة بشأن أولويات العمل المصرية في مجلس الأمن.

وأكد الوزير أن القضايا العربية والإفريقية ستكون في مقدمة أولويات عمل مصر في مجلس الأمن، لاسيما في ضوء التحديات التي تمر بها المنطقة العربية سواء على صعيد القضية الفلسطينية أو على مستوى الأزمات التي تواجه بعض الدول العربية في المنطقة.