الهيئة العامة للشؤون الإسلامية

 اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ميزانية مشروع سقيا الماء الذي تنفذه الهيئة بالمساجد من خلال التعاقد مع شركة مختصة لتكون المورد الرئيسي للمياه وتوزيعه على المساجد وتزويد المساجد بعبوات مياه صحية كخدمة للمصلين.

وأكد سعادة خالد محمد النيادى المدير التنفيذى لشؤون الوقف إن مشروع سقيا الماء يأتي اتساقا مع رؤية الهيئة ورسالتها في أن تكون مساجدها مواكبة للتطور العمراني والرقي الحضاري الذي تشهده الدولة ومزوده بكل الوسائل التي تساعد المصلين بمختلف شرائحهم على أداء صلواتهم بطمأنينة وراحة .

ويعتبر هذا المشروع امتدادا لمشروعات الهيئة الرائدة والمتميزة التي حققت نجاحا كبيرا ..وستقوم الهيئة بتوفير ماء الشرب في المساجد في كل الأوقات حيث تعاقدت الهيئة مع شركة لتصنيع ستاندات يثبت في الجدار الخلفي للمسجد توضع فيها أكثر من 100 قارورة مياه بموجب تعاقدها مع شركة مياه لتوريد وتوزيع نحو 32 الف كرتونة مياه شهريا على المساجد .

وأكد أن المجال مفتوح في هذا المشروع الخيري لأصحاب الخير للمشاركة فيه والمساهمة في دعمه لتوريد مياه الشرب وتعريفهم بأهمية وفضل سقيا الماء كأحد أفضل الصدقات التي يتقرب بها العبد إلى الله ويتم من خلالها تحقيق التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.