اللواء جاسم محمد المرزوقي

أكد قائد عام الدفاع المدني في الدولة، اللواء جاسم محمد المرزوقي، أن عمل الدفاع المدني، يتميز بكونه يمس حياة الفرد والأسرة والمجتمع، حيث تكون للثواني التي يمر بها الجهاز عند وقوع الحوادث قيمة حيوية عليا، تتعلق بحماية الحياة، منوهاً بأن جهاز الدفاع المدني وشركاءه يبذلون قصارى جهودهم لحماية الإنسان، حيث إنه يستحق منا هذا الحرص والرعاية والحماية.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مؤتمر «السلامة والحريق الشرق الأوسط السادس»، الذي عقد أمس الاثنين، في شيراتون دبي ويختتم فعالياته غداً برعاية دفاع مدني دبي، بحضور اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، واللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، وكبار ضباط الدفاع المدني في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والخبراء الأجانب.

وأضاف اللواء المرزوقي «نعمل لتسخير كافة المعارف والتقنيات والخبرات لتطوير خدمات الدفاع المدني للجميع»، موضحاً أن اجتماع اليوم في المؤتمر، على اختلاف جنسياتنا وبلداننا يهدف للوصول إلى أفضل الاستنتاجات والتطبيقات الخاصة بالمنشآت والمباني.

وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني، نؤكد حرص الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي على رعاية المؤتمرات المتخصصة بـ(التوعية، والوقاية، والمكافحة) والمشاركة فيها، لأهميتها في تبادل الخبرات، ونقل المعرفة العلمية الاحترافية، ونشر مفاهيم السلامة، والتعرف إلى أحدث تقنيات إدارة الحوادث.

وناقش المشاركون في مؤتمر «السلامة والحريق الشرق الأوسط السادس» خطط مكافحة الحريق وتطبيقاتها، ومستقبل تكنولوجيات الحريق، ودور المستجيب الأول في الحوادث الحرجة، كما استعرض المؤتمرون أحدث معايير وقوانين NFPA، وأحدث معايير التركيب والتشغيل والصيانة، ومنهجيات تحليل مخاطر الحريق.