اللواء خبير راشد ثاني المطروشي

كشف المدير العام للدفاع المدني في دبي، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، أن دولة الإمارات الأولى عالميا في تطبيق برنامج المهندس الإلكتروني، والأولى عربيا في إعداد وتطبيق أحدث دليل لحماية الأرواح وسلامة المباني والمنشآت وفق أحدث المعايير العالمية.
والرابعة عالميا في تطبيق (نظام 24X7DCD لحماية المنشآت)، مؤكدا أن الدفاع المدني في الدولة يستخدم أحدث معدات واجهزة الحماية والوقاية والمكافحة في العالم.

وأوضح المطروشي أنه في مجال المكافحة تستخدم فرق الإطفاء أحدث سيارات وآليات الإنقاذ من الحريق، وتطبق أحدث إجراءات التعامل مع الحوادث بعد اعداد وتطبيق (دليل اجراءات الطوارئ) وهي الدولة الرابعة عشرة في الإعداد والتطبيق لمثل هذا الدليل.

وأشار إلى أن الدفاع المدني يستخدم أحدث وسائل الاتصال، وحقق نتائج متميزة في زمن الاستجابة للحوادث وفق المعايير الدولية لزمن الاستجابة وهو من ست إلى ثماني دقائق لـ90% من إجمالي الحوادث السنوية. وبشأن مستلزمات الحماية من الحريق التي يطلبها الدفاع المدني لتأمين بيئة السلامة في المنشآت، أكد المطروشي ضرورة أن تأهيل الشوارع الداخلية لتسهيل حركة وصول سيارات الدفاع المدني. ووجود مداخل ومخارج كافية حول المباني والمنشآت لمناورة سيارات الدفاع المدني. علاوة على توفر مصادر كافية ودائمة من مياه الإطفاء في المنشآت الصناعية، وتوفير مضخات المياه الأرضية لمياه الإطفاء حول المباني والمنشآت، وضرورة وجود مساحات من الأرض كافية حول المباني والمنشآت لأغراض الوقاية من الحريق.