بلدية ابو ظبى

شاركت بلدية مدينة أبوظبي في المؤتمر الثالث لمجتمع متخصصي الرصف بالأسفلت في الشرق الأوسط، والذي عقد في  الجامعة الأميركية في دبي أخيرًا، حيث حفل المؤتمر بحضور مهم وفعال تمثل بأساتذة الجامعات، والخبراء، والمتخصصين، والاستشاريين، وطلبة الجامعات ذوي الصلة في مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم.

واستأثرت البلدية بمشاركة مهمة خلال المؤتمر حيث قدم ممثلي البلدية ورقة بحثية عن التصميم المستدام لطبقات الرصف الأسفلتي باستخدام الشبكات البلاستيكية.

وتناولت الورقة البحثية الدراسات التي تم إجراؤها خلال أربعة أعوام سابقة في هذا المجال، وتطبيقاتها بالمشاريع المختلفة في مدينة أبوظبي، وما نتج عن ذلك من فوائد فنية، مثل تحسين أداء الرصف الأسفلتي وزيادة العمر التصميمي للطرق الأسفلتية، وفوائد اقتصادية بتخفيض تكاليف إنشاء طبقات الرصف الأسفلتي بنسبة من 10% إلى 20% (بإجمالي يقدر بحوالي مائة وعشرين مليون درهم) وفوائد بيئية بتخفيض استهلاك الطاقة والمواد الخام وتقليل الانبعاثات الكربونية خلال مراحل إنشاء الطرق في مدينة أبوظبي.

كما عرضت البلدية الأسس والمبادئ ومتطلبات الاعتماد التي يتم على أساسها المراجعة وعدم الممانعة للتصاميم المشابهة في بلدية مدينة أبوظبي.

ويهدف المؤتمر الثالث لمجتمع متخصصي الرصف بالأسفلت في الشرق الأوسط إلى نشر أحدث الدراسات والأوراق البحثية في مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم، وتبادل الخبرات والمعرفة لخبراء ومتخصصي مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم، ومناقشة أهم الموضوعات والقضايا ذات الصلة بالمجال، والاهتمام بالأبحاث والدراسات التطبيقية لمعايير الاستدامة في مجال الرصف الأسفلتي في الشرق الأوسط والعالم