مدينة الشارقة

تنظم بلدية مدينة الشارقة في الفترة من 1 حزيران/ يونيو حتى مطلع تشرين الأول/ أكتوبر المقبلين، معرضًا وسوقًا للرطب والتمور في سوق الخضار في منطقة الجبيل وفروع جمعية الشارقة التعاونية في حلوان والقرائن والرحمانية 8 لإتاحة الفرصة أمام المزارعين لتسويق منتجاتهم.

وأعلن مساعد مدير عام بلدية مدينة الشارقة لقطاع الهندسة والمشاريع عبدالعزيز المنصوري، أن البلدية اعتادت خلال السنوات الماضية على تنظيم هذا السوق والمعرض انطلاقا من حرصها على مساعدة المزارعين في إمارة الشارقة وغيرها من إمارات الدولة على تسويق منتجاتهم من الرطب والتمور بأنواعها المختلفة وتشجيعهم على التوسع بزراعة الأصناف الجيدة من التمور وزيادة العائد الاقتصادي للأسر من إنتاج وتسويق الرطب والتمور.

وأكد المنصوري أن السوق والمعرض يتميزان بجمال التصميم وتوفير كافة الاحتياجات التي يحتاج إليها الزوار والعارضون ..لافتا إلى أن السوق يعرض جميع أنواع التمور والرطب التي تتميز بإنتاجها دولة الإمارات وغيرها من الأنواع الأخرى التي يتم استيرادها من دول الخليج العربية.

وأوضح أن البلدية حريصة على تنظيم هذا السوق لتقديم الدعم والرعاية للمزارعين والعارضين انطلاقا من الحفاظ على زراعة التمور والاهتمام بها حيث تعتبر النخلة ومنتجاتها من التمور رمزا لأصالة الماضي ومصدر خير للحاضر وضمانا للمستقبل، كما تعد تجسيدا لوصية مؤسس دولة الإمارات العربية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالحفاظ على الموروث البيئي والوطني الذي تتمتع به دولة الإمارات.

ويضم المعرض والسوق أكثر من 35 محلا موزعة على ثلاثة أماكن في سوق الخضار في منطقة الجبيل وجمعية الشارقة التعاونية في فرعي حلوان والقرائن والرحمانية 8.