الدكتور أحمد مبارك المزروعي

أصدر  الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الدكتور أحمد مبارك المزروعي التعميم رقم 5 لسنة ،2015 بشأن تحديث وتنقيح بيانات المتعاملين في الجهات والشركات الحكومية وربطها ببطاقة الهوية .
دعا التعميم الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جميع الجهات والشركات الحكومية في إمارة أبوظبي، إلى البدء في تنقيح بيانات المتعاملين والسجلات المرتبطة بها من خلال إكمال البيانات ودمج السجلات المكررة، والتأكد من ربطها مع رقم الهوية، كذلك العمل على إنشاء قاعدة بيانات مركزية لسجلات المتعاملين "النسخة المركزية"، حيث يتم الاعتماد عليها في الحفظ والاستعلام عن بيانات المتعاملين بشكل حصري، على أن يكون رقم الهوية هو المعرف الأساسي .

وأشار التعديل إلى أن كل جهة وشركة تتحمل مسؤولية دقة وصحة البيانات لديها، من خلال وضع الإجراءات واعتماد المعايير الخاصة بجودة البيانات، حيث سيقوم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات بالتواصل مع جميع الجهات لتزويدها بآليات العمل والإرشادات المطلوبة لتنفيذ أحكام التعميم . كما أصدر المزروعي التعميم رقم 8 لسنة ،2015 بشأن متطلبات معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي .