جمعية دبي الخيرية


وزعت جمعية دبي الخيرية كربونات القرطاسية والحقائب المدرسية على 2000 من الطلبة والطالبات المستفيدين من مشروع القرطاسية للعام الدراسي 2015-2016 بينهم 250 يتيما وبتكلفة إجمالية بلغت 200 ألف درهم بإجمالي 600 اسرة بواقع من 3 الى 4 كوبونات للأسرة الواحدة.

ويهدف هذا المشروع إلى مساعدة الطلبة في جميع النواحي والتخفيف عن كاهل الأسر ودعم أبنائها بما يحتاجون إليه من أدوات مدرسية وقرطاسية طوال العام.

وقال أمين السر بجمعية دبي الخيرية أحمد محمد مسمار إن مشروع القرطاسية الذي تقدم من خلاله الجمعية مساعدتها السنوية للطلبة والطالبات لشراء احتياجاتهم المدرسية يتم بالتعاون مع مكتبة دبي للتوزيع حيث تعمل الجمعية على توفير اللوازم المدرسية لكل طالب من أبناء الأسر المتعففة ومحدودة الدخل لرفع هذا العبء عن كاهل هذه الأسر التي تشكل المصاريف المدرسية عبئاً مضافاً في ظل محدودية الدخل وتعدد مطالب العيش الكريم.

واشار إلى أن التوزيع شمل طلاب وطالبات الحالات المستفيدة من مساعدات المدارس لهذا العام في قسمي الرجال والنساء منوها بأن تطبيق الجمعية فكرة الكوبون المدرسي يعطي الطالب حرية الاختيار لأدواته ومستلزماته المدرسية حسب حاجته ورغبته ووضعه المادي.

وذكر مسمار أن الجمعية راعت الأيتام المكفولين من قبلها بتوزيع كوبونات القرطاسية عليهم إضافة إلى 250 حقيبة مدرسية، مشيرا الى أن كفالة ومساعدة الأيتام من أهم البرامج الرئيسية للجمعية حيث تشمل بطاقات "كوبونات" شراء القرطاسية ومواد الدراسة من المكتبات استعداد للموسم الدراسي بالإضافة الى تقديم قيمة الكفالة والعيدية وكسوة العيد.