تنظيم داعش

ارتكب تنظيم "داعش"، قبل ظهر الثلاثاء، مجزرة راح ضحيتها ما يقارب عشرة أشخاص، إثر استهداف الأحياء الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في مدينة دير الزور، فيما أعلنت مواقع إعلامية تابعة للتنظيم في ريف دمشق، إسقاط طائرتين حربيتين للقوات الحكومية، في سماء القلمون.

واستهدف تنظيم "داعش" مدرسة تشرين للبنات في حي هرابش، أدى إلى استشهاد عشر طالبات على الفور، وسقوط عدد من الجرحى، وقد أدت قذائف أخرى إلى استشهاد امرأتين في الحي ذاته، وردت القوات الحكومية على القصف بغارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وأعلنت مواقع إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، في ريف دمشق، إسقاط طائرتين حربيتين للقوات الحكومية، في سماء القلمون، بعد استهدافهما بالمضادات الأرضية.

وأكّد ناشطون معارضون هذه الأنباء، حيث أفادوا أن منطقة القلمون تشهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم "داعش"، وأكدوا أن الطائرة الأولى سقطت في محيط "دير عطية"، فيما تم إسقاط الطائرة الثانية في جرود منطقة "قارة"، دون الإشارة لمصير الطيارين.
ولم تعترف القوات الحكومية بسقوط طائرات تابعة لها في المنطقة، كما أنه لم يرد تسجيل مصور أو صور تثبت صحة الأنباء التي بثها التنظيم.