مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في اجتماع برئاسة رئيس المجلس الدكتور محمد مطر الكعبي على رفع المكافآت الشهرية للمواطنين المؤهلين للخطابة بواقع 500 درهم لكل خطبة جمعة، إضافة إلى تدريب 100 طالب خلال الاجازة الصيفية في جميع فروع الهيئة وبمكافآت مالية تشجيعية تبلغ 2000 درهم لكل طالب.

و ناقش الاجتماع العديد من القضايا التي تعنى بشؤون الوقف والمساجد، والمركز الرسمي للإفتاء، وشؤون الحج والعمرة، ونظام العاملين بالهيئة، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة التي تدفع وتيرة الإنجاز قدماً في هذه الشؤون.

واعتمد المجلس خلال اجتماعه لائحة الموارد البشرية والمالية للوقف، كما اعتمد البيانات المالية للوقف لسنة 2013، ووافق على اختيار شركة لتدقيق حسابات الوقف للسنة المالية 2014 ، كما وافق على المبالغ المالية لاستكمال بناء عدد من المساجد في المنطقة الغربية، وفي إمارة أم القيوين.

وبما يخص المركز الرسمي للإفتاء تمت الموافقة على تعيين عدد من المفتين الجدد لرفد المركز بالخبرات والكفاءات العلمية نظراً للحاجة المتنامية إلى المفتين في الدولة.
وفي شأن الحج فقد تمت الموافقة على آلية التسجيل الإلكتروني لموسم الحج بما يضمن المزيد من الالتزام وجودة التنظيم، كما تمت الموافقة على ايفاد 50 حاجاً من المواطنين على نفقة الوقف.

كما اطلع المجلس على إمكانية تفعيل الوقف الصحي بإنشاء عدد من المراكز الوقفية الخدمية المتطورة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، سيعلن عنها بعد إتمام الإجراءات الإدارية والموافقات الأخرى بحسب المتطلبات الرسمية، وفقاً لبيان المجلس.