مشروع إفطار صائم وتوزيع التمور

بدأت سفارة الدولة في رومانيا تنفيذ "مشروع إفطار صائم وتوزيع التمور" الذي ترعاه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و جمعية دار البر.

ويشمل المشروع، الذي ينفذ بإشراف سفارة الدولة في بوخارست، توزيع سلال إفطار صائم تحتوي على مواد تموينية أساسية على مجموعة من العائلات السورية اللاجئة، وذلك بالتعاون مع لجنة إغاثة اللاجئين السوريين في رومانيا بجانب الجاليات المسلمة المتعففة المتواجدة في رومانيا.

وتم التنسيق مع مؤسسة الخدمات الإسلامية في مناطق المجيدية و كوبادين و كونستانتسا إضافة إلى بوخارست لإقامة مائدة إفطار يومية للصائمين في هذه المناطق إضافة إلى التعاون مع مؤسسة المركز الإسلامي الثقافي (الإسلام اليوم) ومؤسسة طيبة الخيرية، لإقامة مائدة إفطار يومية طيلة شهر رمضان المبارك.

وتتواصل الفعاليات الخيرية والإنسانية للسفارة على مدى شهر رمضان المبارك من خلال تنفيذها عددا من موائد الإفطار الجماعية في المساجد ومدارس الجاليات المسلمة.
وأعربت الجهات والأفراد المستهدفون من مشروع إفطار صائم في رومانيا عن شكرهم وتقديرهم إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى دولة الإمارات حكومة و شعبا على ما تقدمه من مساعدات إنسانية كل عام.