شرطة عجمان

 شاركت القيادة العامة لشرطة عجمان دول العالم في فعاليات الأسبوع العالمي الثالث للسلامة على الطرق الذي يقام تحت شعار " سلامة الأطفال علي الطرق" خلال الفترة من الرابع إلى العاشر من شهر مايو الجاري.

وقال العقيد علي حميد المسيبي مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان .. إن الحوادث المرورية بتأثيراتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية هي محط اهتمام القيادة حفاظا على مكتسباتنا الوطنية وصونا لأرواح المواطنين والمقيمين على أرض الدولة بمن فيهم الأطفال .. لافتا إلى أن مشاركة القيادة تهدف إلى تعزيز جهود التوعية بسلامة الأطفال على الطرق ودعما لأسبوع الأمم المتحدة العالمي الثالث للسلامة على الطرقات والذي أقيم تحت رعاية الجمعية العامة للأمم المتحدة لإنقاذ أرواح الأطفال في العالم من حوادث الطرق .

وأكد أن شرطة عجمان ممثلة بإدارة المرور والدوريات تبادر باستمرار للمشاركة في مثل هذه المناسبات على المستوى المحلي والعربي والعالمي منوهة بأن أرقام منظمة الصحة العالمية لعام 2014 تفيد بأن كل أربع دقائق يموت طفل إثر حادث سير بمعدل / 500 / طفل يوميا ويصل عدد الوفيات السنوية الناجمة عن حوادث السير فيما يخص المراهقين دون سن / 18 / إلى/ 186/ ألفا و/ 300 / حالة وفاة.

وأضاف أن شرطة عجمان أطلقت فعالياتها بهذه المناسبة للفت الانتباه إلى هذه المشكلة ورفع الوعي بالاستراتيجيات العشر التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية للتصدي لها ومن بين تلك الإرشادات الالتزام بالسرعة المحددة وتحسين البنية الأساسية واستخدام راكبي الدراجات والدراجات النارية للخوذات .

وأشار العقيد المسيبي إلى أن شرطة عجمان تركز من خلال فعالياتها على أهمية تثقيف الأطفال والجمهور لتعزيز السلامة حول المدارس وفي الطرق من خلال توزيع النشرات في مواقع مختلفة من الإمارة وإقامة المحاضرات المرورية والتوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مؤكدا أن الشرطة ستواصل دعم تلك الجهود التي ترمي إلى تحقيق السلامة على الطرق وتؤدي إلى إرساء السلامة المرورية المستدامة .