مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية

أطلقت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية برنامجها الرمضاني لهذا العام في مشروع إفطار صائم داخل الدولة وخارجها.
وأكد المدير العام للمؤسسة أحمد شبيب الظاهري، أنه "بتوجيهات من رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وأخيه نائب رئيس مجلس الأمناء الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، تم التنسيق مع عدد من المؤسسات الخيرية في الدولة لتقديم وجبات إفطار لكل الشرائح العمالية وابن السبيل والحالات الضعيفة في جميع أنحاء الدولة، وذلك دفعًا لنهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وأوضح الظاهري أنه تم التنسيق مع 23 سفارة من سفارات الدولة في الخارج لدعم هذا البرنامج في 45 دولة وتقوم بالتواصل مع الجهات العاملة في هذا الشأن والموثوقة في الدول الأقل نموًا والأكثر حاجة والأشد فقرًا.
ومن بين المؤسسات التي تم الاتفاق معها داخل الدولة هي جمعية الفجيرة الخيرية ومؤسسة صقر بن محمد القاسمي الخيرية ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية وجمعية أم القيوين الخيرية وستكون وجبات الإفطار جاهزة في مساجد الشيخ زايد في هذه المواقع.
أما خارج الدولة فتوزعت الدول التي ستقام فيها وجبات الإفطار من مؤسسة زايد على 4 دول عربية هي مصر، ولبنان، وموريتانيا، والسودان.
وتقام وجبات الإفطار في عدد من الدول الأفريقية والأوروبية والآسيوية وهي الأرجنتين والأورغواي والبرتغال وتركيا وكوسوفا بجانب ماليزيا وفرنسا وإسبانيا واندورة ورومانيا ومولدافيا و بنجلاديش وسيرلانكا، إضافة إلى المالديف وإيطاليا وسلوفينيا والبوسنة والهرسك وصربيا وجنوب أفريقيا وسوازيلاند وزيمبابوي وناميبيا وبتسوانا والمكسيك ونيجيريا وتايلاند، كما تشمل كوريا الجنوبية وأستراليا والبرازيل وبوليفيا وترنيداد وتوباغو والإكوادور وفنزويلا وسورينام وتنزانيا وملاوي وسيشل وزامبيا وأوغندا.