حسين الفردان مدير المركز

أصدر مركز البيئة للمدن العربية التابع لبلدية دبي نشرة إلكترونية بعنوان " النافذة الخضراء " الشهرية الحديثة الهادفة إلى التثقيف ونشر الوعي البيئي.

وتحوي النشرة كل جديد في أكثر من/ 20 / تصنيفا للأخبار والأنشطة والفعاليات والجوائز الدولية والبلديات المتميزة والمبادرات والمعايير وأفضل الممارسات العالمية وأخبار المكرمين بيئيا وغيرها ويمكن الإطلاع عليها من خلال موقع الإلكتروني للمركز.

وقال حسين الفردان مدير المركز .. إن هذه النشرة تأتي لنقل وتعميم التجارب الناجحة في مجال البيئة المستدامة في المدن العربية توفير الدعم المعرفي التخصصي في مجالات البيئة والاستدامة والطاقة وتطوير عملية التواصل مع المدن العربية من أجل تعزيز عملية التوعية ورفع معدلات التثقيف بكل ماهو جديد من أخبار وحقائق ومعلومات.

وأضاف الفردان أن النشرة نجحت في تحقيق صدى واسع ساهم في حصول النشرة على مستوى رضا ممتاز حيث لاقت الأعداد والموقع قبولا واستحسانا من الجمهور.

يذكر أن المركز أطلق موقعا إلكترونيا لأخبار البيئة في حلته الجديدة وفيه رصد ومتابعة يومية لأخبار وفعاليات وتوثيق كل الموضوعات ذات الصلة بالبيئة والاستدامة والطاقة كما يهتم بأخبار وشؤون البيئة والتنمية ويضم أخبارا يومية ومقالات مختارة من وسائل الإعلام ودراسات وقضايا تتعلق بالتغيرات المناخية والتقنيات الخضراء " الصديقة للبيئة " .. بجانب الطاقات المتجددة وترصد نشاطات الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية العاملة على حماية البيئة..كما يسعى لتقديم مواد تعليمية تفاعلية لرفع الوعي لدى الجمهور بأهمية البيئة كوسط يجب المحافظة عليه وحمايته من الكوارث.