فرق الإنقاذ والمهمات الصعبة في شرطة دبي

شاركت فرق الإنقاذ والمهمات الصعبة في شرطة دبي، بالتعاون مع شرطة رأس الخيمة والأهالي، في البحث عن الأم وأطفالها الثلاثة، الذين فقدوا في حادث وادي القور في منطقة المنيعي في رأس الخيمة.وتمكنت بمساعدة من بعض الأهالي ومن عمال آسيويين كانوا موجودين قرب موقع الحادث، من العثور على الأم عند ضفة الوادي، ونقلها إلى عيادة المنيعي، ثم عثرت على الطفلة. كما عثرت بعد مرور ساعات على بدء عمليات البحث، على الطفلين الآخرين.

وأوضح نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ، المقدم أحمد عتيق بورقيبة،أن فرق البحث والإنقاذ ضمت 28 ضابطًا وفردًا من شرطة دبي، بينهم رئيس قسم المهمات الصعبة الرائد خالد إبراهيم الحمادي، وشملت دوريات المهمات والدوريات البرية والبحرية.

وأشار إلى أن رجال الإنقاذ استطاعوا التعامل مع تضاريس الوادي الطويل الذي يصل إلى سلطنة عمان، ويحوي أشجارًا وحصى في القاع.وتابع أن "الفرق رصدت قيام شباب بتصرفات بالغة التهور، إذ تحدوا مياه الوديان بسياراتهم، وتم إنقاذ أحدهم من الغرق، فيما تدهورت سيارة يقودها آخر"، لافتًا الى إنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا محاصرين في الوادي، واستخرجت ثلاث سيارات حوصرت وسط البرد وبرك المياه.

وكشف عن رصد سائقين شباب يتحدون مياه الوديان من خلال اقتحام مسارات المياه، ما شكل خطورة كبيرة عليهم، وعرّض مركباتهم للغرق في المياه الجارية، مطالبًا سائقي المركبات بالحذر أثناء القيادة خلال هذه الظروف.