وزارات العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

بحث وكلاء وزارات العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال أعمال اجتماعهم السنوي السادس التي اختتمت أمس في الرياض تقارير اللجنة الفنية المتخصصة لدراسة النظام الاساسي للهيئة القضائية الاقتصادية واجتماع لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية في دول المجلس.

كما بحثوا اجتماع لجنة مسؤولي الإرشاد والتصالح الأسري ولجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية في وزارات العدل في الدول الأعضاء.

وترأس وفد دولة الامارات المشارك في الاجتماع محمد بن حمد البادي وكيل وزارة العدل فيما ضم الوفد جاسم سيف بوعصيبة مدير دائرة التفتيش القضائي وعبد الرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي، وقد شارك الوفد في اجتماعات ندوة " اتفاقية تنفيذ الاحكام والانابات والاعلانات القضائية في دول التعاون وسبل تطويرها ".

وناقش الوكلاء مشروع اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون بجانب مستجدات الموقع الالكتروني للجنة الوزراء ومقترح من جانب وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بشأن إعداد وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة بين دول المجلس في المجالين العدلي والقضائي.