ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي

حضر ولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي،  ورشة عمل بشأن دور الحكومة في تحفيز الابتكار، التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الابتكار في فندق عجمان سراي. وتأتي الورشة ضمن الفعاليات التي أطلقتها حكومة عجمان بمناسبة أسبوع الإمارات للابتكار.

وتناولت الورشة، التي قدمها خبراء متخصصون في تطوير مفاهيم الابتكار، واقع الابتكار، ودور الإمارات في دعمه وتشجيعه، والإجراءات الضرورية لتعزيزه، كما تم التطرق لمعرفة الطرق الابتكارية التي تدفع عجلة التصنيع، ما يؤدي إلى تحفيز الابتكار، وكذا الإجراءات الواجب اتباعها في الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة لتطوير الابتكار والإنتاج، وكيف يمكن التأثير في الإنتاج المحلي.

وأكد المتحدثون ضرورة أن تساعد القوانين الاتحادية على تعزيز الابتكار على المستوى الوطني، ومساعدة الشركات على تقييم رأس المال والاستثمار والمقارنة، وأفضل مؤشرات الأداء لدولة الإمارات في الابتكار، واستخدام مختلف أنواع التكنولوجيا في عمليات التطوير.

وكرّم  ولي عهد عجمان في نهاية أعمال الورشة المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، عبدالله ناصر لوتاه، لمشاركته في الورشة، وأيضًا الخبير فادي الفره، لتقديمه ورقة عمل حول أهمية ومفهوم الابتكار.